القاضي: إنشاء 65 شادر أول يوليو استعدادا لعيد الأضحى 

الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة
الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة

يعد عيد الأضحي المبارك مناسبة دينية يحتفل بها المسلمون في كل أنحاء العالم حيث يؤدون صلاة العيد في الصباح وبعدها يتبادلون التهاني والتبريكات وذبح الأضحيات .

وأكد الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة،في تصريحات ل بوابة أخبار اليوم أنه بمناسبة عيد الأضحي تقوم وزارة التموين بعمل استعدادات خاصة لإستقباله لتوفير لحوم الأضاحي حيث تطرح خرافا حية بالمجمعات الإستهلاكية ومنافذ شركات الجملة التابعة في جميع المحافظات، و بإنشاء شوادر خاصة للأضاحي المختلفة وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية أول الشهر المقبل  لإستقبال عيد الأضحي المبارك  في ١٩ من يوليو المقبل للعام ٢٠٢١.

وأضاف القاضي أن وزارة التموين ستقوم  بطرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية، واللحوم السودانية الطازجة، وكذلك اللحوم المجمدة المستوردة، واللحوم البلدية الطازجة. و من المتوقع إنشاء ٦٥ شادرا علي مستوي الجمهورية لطرح الخراف بالتزامن مع توفيراللحوم البرازيلية والسودانية واللحوم المجمدة المستوردة واللحوم السودانية المبردة.

 

وقال رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة،  إن  استعدادات وزارة التموين لا تشمل طرح الأضاحي واللحوم فقط بل تتعدي ذلك في إعداد خطة عمل خلال أيام العيد لضمان مراقبة الأسواق ووصول السلع إلى المستهلك إضافة إلى الرقابة علي محطات البنزين ومستودعات البوتاجاز ومراقبة المخابز البلدية، بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات بالوزارة، وتشكيل غرف عمليات أخري بمديريات التموين بالمحافظات، وأخري بالإدارات الفرعية إضافة إلي إلغاء أجازات جميع مفتشي التموين.


كما يستمر عمل جهاز حماية المستهلك خلال أيام العيد من خلال سيارات الضبطية القضائية لدي الجهاز وتكثيف الرقابة والتصدي لأي محاولات غش أو تلاعب من قبل البعض مع تشكيل حملات مكبرة من الرقابة التموينية والطب البيطري ومباحث التموين لضمان سلامة اللحوم المعروضة للبيع وعدم وجود حالات غش أو تلاعب في الأضاحي ومراقبة أسواق الأغنام ومحاربة الغش من خلال التصدي له.

 

اقرأ أيضا| التموين تسعى لتحقيق 75% اكتفاء ذاتي من القمح